الرقية الشرعية والراقي الصريدي
الرقية الشرعية والراقي الصريدي
الرقية الشرعية والراقي الصريدي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


العلاج بالقران ، الطب البنوي ، الرقية الشرعية ، الاعشاب والحجامة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كيف تعرف انك مسحور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ محمد الصريدي
Admin



المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 23/04/2012
العمر : 53
الموقع : الامارات _ سلطنة عمان _ مصر

كيف تعرف انك مسحور Empty
مُساهمةموضوع: كيف تعرف انك مسحور   كيف تعرف انك مسحور I_icon_minitimeالسبت أبريل 13, 2013 6:02 pm

ﻛﻴﻒ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻧﻚ ﻣﺴﺤﻮﺭ ﺍﻭ ﺍﻥ ﺑﻚ ﻣﺲ ﺍﻭ ﺍﻧﻚ ﻣﺤﺴﻮﺩ ﺑﺎﻟﻌﻴﻦ؟



ﻋَﻦْ ﻋَﺎﺋِﺸَﺔَ ﺭَﺿِﻲَ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻨْﻬَﺎ ﻗَﺎﻟَت :

( ﺳُﺤِﺮَ ﺍﻟﻨَّﺒِﻲُّ ﺻَﻠَّﻰ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠَّﻢَ ﺣَﺘَّﻰ ﻛَﺎﻥَ ﻳُﺨَﻴَّﻞُ ﺇِﻟَﻴْﻪِ ﺃَﻧَّﻪُ ﻳَﻔْﻌَﻞُ ﺍﻟﺸَّﻲْﺀَ ﻭَﻣَﺎ ﻳَﻔْﻌَﻠُﻪُ , ﺣَﺘَّﻰ ﻛَﺎﻥَ ﺫَﺍﺕَ ﻳَﻮْﻡٍ ﺩَﻋَﺎ , ﻭَﺩَﻋَﺎ ﺛُﻢَّ ﻗَﺎﻝَ : ﺃَﺷَﻌَﺮْﺕِ ﺃَﻥَّ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﺃَﻓْﺘَﺎﻧِﻲ ﻓِﻴﻤَﺎ ﻓِﻴﻪِ ﺷِﻔَﺎﺋِﻲ ؟ ﺃَﺗَﺎﻧِﻲ ﺭَﺟُﻼ‌ﻥِ ﻓَﻘَﻌَﺪَ ﺃَﺣَﺪُﻫُﻤَﺎ ﻋِﻨْﺪَ ﺭَﺃْﺳِﻲ ﻭَﺍﻵ‌ﺧَﺮُ ﻋِﻨْﺪَ ﺭِﺟْﻠَﻲَّ , ﻓَﻘَﺎﻝَ ﺃَﺣَﺪُﻫُﻤَﺎ ﻟِﻶ‌ﺧَﺮِ : ﻣَﺎ ﻭَﺟَﻊُ ﺍﻟﺮَّﺟُﻞِ ؟ ﻗَﺎﻝَ : ﻣَﻄْﺒُﻮﺏٌ ؟ ﻗَﺎﻝَ : ﻭَﻣَﻦْ ﻃَﺒَّﻪُ ؟ ﻗَﺎﻝَ : ﻟَﺒِﻴﺪُ ﺑْﻦُ ﺍﻷ‌َﻋْﺼَﻢِ . ﻗَﺎﻝَ : ﻓِﻴﻤَﺎ ﺫَﺍ ؟ ﻗَﺎﻝَ : ﻓِﻲ ﻣُﺸُﻂٍ ﻭَﻣُﺸَﺎﻗَﺔٍ ﻭَﺟُﻒِّ ﻃَﻠْﻌَﺔٍ ﺫَﻛَﺮٍ . ﻗَﺎﻝَ ﻓَﺄَﻳْﻦَ ﻫُﻮَ ؟ ﻗَﺎﻝَ : ﻓِﻲ ﺑِﺌْﺮِ ﺫَﺭْﻭَﺍﻥَ . ﻓَﺨَﺮَﺝَ ﺇِﻟَﻴْﻬَﺎ ﺍﻟﻨَّﺒِﻲُّ ﺻَﻠَّﻰ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠَّﻢَ ﺛُﻢَّ ﺭَﺟَﻊَ ﻓَﻘَﺎﻝَ ﻟِﻌَﺎﺋِﺸَﺔَ ﺣِﻴﻦَ ﺭَﺟَﻊَ : ﻧَﺨْﻠُﻬَﺎ ﻛَﺄَﻧَّﻪُ ﺭُﺀُﻭﺱُ ﺍﻟﺸَّﻴَﺎﻃِﻴﻦِ . ﻓَﻘُﻠْﺖُ : ﺍﺳْﺘَﺨْﺮَﺟْﺘَﻪُ ؟ ﻓَﻘَﺎﻝَ : ﻻ‌ , ﺃَﻣَّﺎ ﺃَﻧَﺎ ﻓَﻘَﺪْ ﺷَﻔَﺎﻧِﻲ ﺍﻟﻠَّﻪُ , ﻭَﺧَﺸِﻴﺖُ ﺃَﻥْ ﻳُﺜِﻴﺮَ ﺫَﻟِﻚَ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟﻨَّﺎﺱِ ﺷَﺮًّﺍ , ﺛُﻢَّ ﺩُﻓِﻨَﺖْ ﺍﻟْﺒِﺌْﺮُ ) ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ (3268) ﻭﻣﺴﻠﻢ (2189) . 

ﺩﻻ‌ﻻ‌ﺕ ﺍﻟﺴﺤﺮ

1- ﻛﺜﺮﺓ ﺍﻟﻨﺴﻴﺎﻥ
2- ﺍﻻ‌ﺣﺘﻼ‌ﻡ ﺑﺎﻟﻤﺤﺮﻣﺎﺕ 
3- ﺍﺣﻤﺮﺍﺭ ﺍﻟﻌﻴﻦ 
4- ﺭﺟﻔﺔ ﻓﻲ ﺍﺻﺎﺑﻊ ﺍﻻ‌ﻗﺪﺍﻡ 
5- ﺿﻴﻖ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻨﻬﻮﺽ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻓﻘﺪ ﺛﺒﺖ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻋﺎﻟﺞ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺪ ﻣﺴﻪ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ،

ﻛﻤﺎ ﺃﺧﺮﺟﻪ ﺍﺑﻦ ﻣﺎﺟﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻨﻦ ﻣﻦ ﺣﺪﻳﺚ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﺍﻟﻌﺎﺹ – ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ – ﻗﺎﻝ: ( ﻟﻤﺎ ﺍﺳﺘﻌﻤﻠﻨﻲ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ – ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ – ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺎﺋﻒ، ﺟﻌﻞ ﻳﻌﺮﺽ ﻟﻲ ﺷﻲﺀ ﻓﻲ ﺻﻼ‌ﺗﻲ، ﺣﺘﻰ ﻣﺎ ﺃﺩﺭﻱ ﻣﺎ ﺃﺻﻠﻲ، ﻓﻠﻤﺎ ﺭﺃﻳﺖ ﺫﻟﻚ ﺭﺣﻠﺖ ﺇﻟﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، ﻓﻘﺎﻝ ﺍﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﺍﻟﻌﺎﺹ؟ ﻗﻠﺖ ﻧﻌﻢ ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ، ﻗﺎﻝ : ﻣﺎ ﺟﺎﺀ ﺑﻚ؟ ﻗﻠﺖ : ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ، ﻋﺮﺽ ﻟﻲ ﺷﻲﺀ ﻓﻲ ﺻﻠﻮﺍﺗﻲ ﺣﺘﻰ ﻣﺎ ﺃﺩﺭﻱ ﻣﺎ ﺃﺻﻠﻲ، ﻗﺎﻝ: ( ﺫﺍﻙ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ، ﺃُﺩْﻧُﻪ – ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻗﺘﺮﺏ – ﻓﺪﻧﻮﺕ ﻣﻨﻪ، ﻓﺠﻠﺴﺖ ﻋﻠﻰ ﺻﺪﻭﺭ ﻗﺪﻣﻲ ﻗﺎﻝ ﻓﻀﺮﺏ ﺻﺪﺭﻱ ﺑﻴﺪﻩ، ﻭﺗﻔﻞ ﻓﻲ ﻓﻤﻲ، ﻭﻗﺎﻝ: (ﺍﺧﺮﺝ ﻋﺪﻭ ﺍﻟﻠﻪ – ﻓﻔﻌﻞ ﺫﻟﻚ ﺛﻼ‌ﺙ ﻣﺮﺍﺕ-، ﺛﻢ ﻗﺎﻝ: ( ﺍﻟﺤﻖ ﺑﻌﻤﻠﻚ ) ﻓﻘﺎﻝ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﻟﻌﻤﺮﻱ ﻣﺎ ﺃﺣﺴﺒﻪ ﺧﺎﻟﻄﻨﻲ ﺑﻌﺪ. ﻓﻬﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ﺑﻴﻦ ﺃﻥ ﺍﻟﺠﻦ ﻗﺪ ﻳﻤﺲ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ، ﻭﺃﻥ ﺫﻟﻚ ﺑﺤﻤﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻘﺪﻭﺭ ﻋﻠﻰ ﻋﻼ‌ﺟﻪ ﻭﺷﻔﺎﺋﻪ ﺑﺈﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ، ﻭﻗﺪ ﺃﺷﺎﺭ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺇﻟﻰ ﺇﻣﻜﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﺑﻘﻮﻟﻪ: ( ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺄﻛﻠﻮﻥ ﺍﻟﺮﺑﺎ ﻻ‌ ﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺇﻻ‌ ﻛﻤﺎ ﻳﻘﻮﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﺨﺒﻄﻪ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺲ) ﻭﻫﺬﺍ ﻃﺮﻑ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﺩﻟﺔ ﺍﻟﻘﺎﺿﻴﺔ ﺑﺬﻟﻚ، ﻭﺃﻣﺎ ﺑﺴﻂ ﺍﻟﻜﻼ‌ﻡ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﻓﻠﻪ ﻣﻮﺿﻊ ﺁﺧﺮ ﻳﻠﻴﻖ ﺑﻪ. ﻭﺍﻟﻤﻘﺼﻮﺩ ﺃﻧﻪ ﺇﺫﺍ ﺛﺒﺖ ﻭﻗﻮﻉ ﻣﺴّﻚ ﺑﺎﻟﺠﻦ، ﻭﻗﺎﻣﺖ ﺍﻟﻘﺮﺍﺋﻦ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ، ﻓﺈﻥ ﻋﻼ‌ﺟﻪ ﻻ‌ ﺑﺪ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺮﻗﻴﺔ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ، ﻭﻗﺒﻠﻬﺎ ﺍﻻ‌ﺳﺘﻌﺎﻧﺔ ﺑﺎﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺼﻤﺪ ﺟﻞ ﺟﻼ‌ﻟﻪ، ﻭﻣﺘﻰ ﺛﺒﺖ ﻟﺪﻳﻚ ﺣﺼﻮﻝ ﺍﻟﻤﺲ، ﻓﻼ‌ ﺑﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﺍﻭﻣﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻗﻴﺔ ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﺸﺎﻏﻞ ﻋﻨﻬﺎ، ﻷ‌ﻥ ﻋﻼ‌ﺝ ﻫﺬﻩ ﺍﻷ‌ﻣﺮﺍﺽ، -ﺑﻞ ﻭﻋﺎﻣﺔ ﺍﻷ‌ﻣﺮﺍﺽ- ﻳﺴﻬﻞ ﻓﻲ ﺑﺪﺍﻳﺘﻪ ﺳﻬﻮﻟﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻥ ﻳﻤﺘﺪ ﺯﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﺽ، ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻓﻼ‌ ﺑﺪ ﻣﻦ ﺃﻥ ﺗﺤﺎﻭﻝ ﺍﻻ‌ﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻼ‌ﺝ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ، ﻭﺍﻟﺼﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻼ‌ﺝ ﺣﺘﻰ ﺗﺮﻯ ﺍﻟﺸﻔﺎﺀ – ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ – ﻓﻼ‌ ﺑﺪ ﻣﻦ ﺍﻻ‌ﻧﺘﺒﺎﻩ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻌﻼ‌ﺝ ﺃﻣﺮ، ﻭﺍﻟﺼﺒﺮ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﻣﺮ ﺁﺧﺮ ﻻ‌ ﺑﺪ ﻟﻚ ﻣﻨﻪ. ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﻓﺈﻧﻪ ﻻ‌ ﺑﺪ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻘﺼﻮﺩﺍً ﻣﺘﻌﻤﺪﺍً، ﻭﻫﺬﺍ ﻳﻘﻊ ﻓﻴﻪ ﺇﻋﺎﻧﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻟﻺ‌ﻧﺴﺎﻥ، ﻓﺎﻟﺴﺎﺣﺮ ﻳﺴﺘﻌﻴﻦ ﺑﺎﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻟﻴﺘﻢ ﻭﻗﻮﻉ ﺍﻟﺴﺤﺮ، ﻭﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻳﻠﺒﻲ ﺭﻏﺒﺔ ﺍﻟﺴﺎﺣﺮ، ﻟﻘﺎﺀ ﻣﺎ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﻪ ﻣﻦ ﻋﺒﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﻦ ﻭﺍﻟﻜﻔﺮ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ، ﻭﺑﻬﺬﺍ ﻳﺤﺼﻞ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺲ ﻭﺍﻟﺤﺴﺮ، ﻓﺈﻥ ﺍﻟﻤﺲ ﻗﺪ ﻳﻘﻊ ﻣﺤﺾ ﻋﺪﻭﺍﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻦ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﺃﻣﺮ ﻳﻘﻊ ﻋﻦ ﺗﺪﺑﻴﺮ ﻭﻗﺼﺪ ﻣﻦ ﺇﻧﺴﺎﻥ ﻳﺮﻳﺪ ﺇﻳﺼﺎﻝ ﺍﻟﻀﺮﺭ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺤﻮﺭ ﺃﻭ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺭﻏﺒﺔ ﻳﺮﻳﺪﻫﺎ ﻣﻨﻪ. ﻭﺃﻣﺎ ﻋﻦ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﻧﻮﻉ ﺇﺻﺎﺑﺘﻚ ﻫﻞ ﻫﻲ ﺳﺤﺮ ﺃﻡ ﻣﺲ، ﻓﺈﻧﻨﺎ ﻧﻮﺩ ﺍﻹ‌ﺷﺎﺭﺓ ﺃﻭﻻ‌ً ﺇﻟﻰ ﺃﻧﻪ ﻻ‌ ﺑﺪ ﻟﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺜﺒﺖ ﻣﻦ ﺃﻣﺮﻙ ﻫﻞ ﺃﻧﺖ ﻣﺼﺎﺏ ﺑﺬﻟﻚ ﺃﻡ ﻻ‌؟ ﻓﻤﺘﻰ ﺛﺒﺖ ﺫﻟﻚ ﻟﺪﻳﻚ، ﻓﺈﻥ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻣﻮﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﻧﻮﻉ ﺍﻹ‌ﺻﺎﺑﺔ، ﺃﻥ ﺗﻼ‌ﺣﻆ ﺍﻟﺘﻐﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﺮﺃ ﻋﻠﻴﻚ، ﻟﺘﻔﻬﻢ ﺍﻟﻤﻘﺎﺻﺪ ﺍﻟﺘﻲ ﻷ‌ﺟﻠﻬﺎ ﺃﺻﺒﺖ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺒﻼ‌ﺀ، -ﻓﻤﺜﻼ‌ً- ﺇﺫﺍ ﺻﺎﺭ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻓﺠﺄﺓ ﻳﺒﻐﺾ ﺯﻭﺟﺘﻪ، ﺃﻭ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻣﺜﻼ‌ً ﺗﺒﻐﺾ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻭﺩﻭﻥ ﺳﺒﺐ ﻭﺍﺿﺢ، ﻛﺄﻥ ﺗﺮﻯ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻏﻴﺮ ﻫﻴﺌﺘﻪ ﺃﻭ ﻳﺮﺍﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﻏﻴﺮ ﻫﻴﺌﺘﻬﺎ، ﺃﻭ ﻳﺸﻢ ﻣﻨﻬﺎ ﺭﺍﺋﺤﺔ ﻏﻴﺮ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﺻﻼ‌ً، ﻭﻳﺴﺘﺪﻳﻢ ﺍﻷ‌ﻣﺮ ﻣﻌﻪ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ، ﻓﺎﻟﻐﺎﻟﺐ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ، ﺃﻥ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﺃﻭ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻗﺪ ﺗﻢ ﺳﺤﺮﻫﻤﺎ. ﺑﺨﻼ‌ﻑ ﺍﻷ‌ﻋﺮﺍﺽ ﺍﻟﻌﺎﺩﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻊ ﻟﻠﻤﺼﺎﺏ ﺑﺎﻟﻤﺲ، ﻓﻬﺬﻩ ﻳﺼﻌﺐ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺲ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﺤﺮ، ﻭﻣﻦ ﺃﻣﺜﻠﺔ ﺫﻟﻚ، ﻣﺎ ﺛﺒﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﻴﻦ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺳﺤﺮ، ﻛﺎﻥ ﻳﺨﻴﻞ ﺇﻟﻴﻪ ﺃﻧﻪ ﻳﺄﺗﻲ ﺃﻫﻠﻪ ﻭﻫﻮ ﻻ‌ ﻳﺄﺗﻴﻬﻢ، ﻓﻤﺘﻰ ﻭﻗﻊ ﺫﻟﻚ ﻟﺮﺟﻞ ﻋﺎﻗﻞ ﺳﻮﻱ، ﻓﺈﻥ ﺍﻟﻈﺎﻫﺮ ﺃﻥ ﺣﺎﻟﻪ ﻫﻮ ﺣﺎﻝ ﺍﻟﻤﺴﺤﻮﺭ ﺍﻟﻤﺼﺎﺏ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺒﻼ‌ﺀ . 

ﺗﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺴﺤﺮ: 

ﺑﺎﺧﺘﺼﺎﺭ ﺷﺪﻳﺪ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﻫﻮ ﻟﻮﻥ ﻣﻦ ﺃﻟﻮﺍﻥ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺷﻴﻄﺎﻥ ﻭﺗﺴﺨﻴﺮﻩ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﻌﺎﻗﺪ ﻣﻌﻪ..ﻭﻻ‌ ﻳﺘﻢ ﺫﻟﻚ ﺇﻻ‌ ﺑﺎﻟﻜﻔﺮ ﺍﻟﺒﻴﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﻴﺲ ﻟﻪ ﺗﻮﺑﺔ..ﻭﻓﻴﻪ ﻳﻜﻠﻒ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺑﺄﺩﺍﺀ ﻣﻬﺎﻡ ﺷﺮﻳﺮﺓ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻣﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﻤﻜﺎﻥ ﻣﻌﻴﻦ ، ﺃﻭ ﺯﻣﺎﻥ ﻣﻌﻴﻦ ،ﺃﻭ ﺗﺠﺎﻩ ﺣﺪﺙ ﻣﻌﻴﻦ ،ﺃﻭ ﺷﺨﺺ ﻣﻌﻴﻦ، ﺃﻭ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺗﻬﻴﺆ ﺃﻭﺗﺨﻴﻞ ﻟﺘﻨﻔﻴﺬ ﺃﻣﺮ ﻣﻌﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻹ‌ﻳﺬﺍﺀ. ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻳﺒﻴﻦ ﻟﻨﺎ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺇﻧﻤﺎ ﻫﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺳﺤﺮ. 

1- ﺑﻤﻜﺎﻥ ﻣﻌﻴﻦ: ﻛﺄﻥ ﻳﺸﻌﺮ ﺍﻟﺸﺨﺺ، ﻣﺜﻼ‌ ، ﺑﻀﻴﻖ ﻭﺍﺧﺘﻨﺎﻕ ﻭﺍﻛﺘﺌﺎﺏ ﻛﻠﻤﺎ ﺗﻮﺍﺟﺪ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻥ ﻣﻌﻴﻦ، ﻭﻻ‌ ﻳﺸﻌﺮ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻵ‌ﺧﺮ ﻣﺜﻼ‌ ﺧﺎﺭﺝ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﻣﺜﻼ

‌.2- ﺯﻣﺎﻥ ﻣﻌﻴﻦ: ﻛﺄﻥ ﺗﻨﺘﺎﺏ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ﺣﺎﻻ‌ﺕ ﺿﻴﻖ ﺷﺪﻳﺪ ﺃﻭﺃﻟﻤﺎ ﻣﻌﻴﻨﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﻗﺎﺕ ﻣﺤﺪﺩﺓ ﺻﺒﺎﺣﺎ ﺃﻭﻣﺴﺎﺀ ﺃﻭﻓﻲ ﺍﻟﻠﻴﺎﻟﻲ ﺍﻟﻘﻤﺮﻳﺔ ﺃﻭ ﻏﻴﺮ ﺫﻟﻚ..ﺑﻤﻌﻨﻲ ﺃﻥ ﻳﺮﺗﺒﻂ ﻫﺬﺍ ﺍﻻ‌ﻟﻢ ﺃﻭ ﺍﻟﻀﻴﻖ ﺑﻮﻗﺖ ﻣﻌﻴﻦ. 

3- ﺃﻭ ﺣﺪﺙ ﻣﻌﻴﻦ: ﻛﻤﺴﺎﺋﻞ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻓﻲ ﺇﺗﻤﺎﻡ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ، ﺃﻭﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻓﻲ ﻧﺠﺎﺡ ﺍﻷ‌ﻋﻤﺎﻝ ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﻣﺘﻜﺮﺭﺓ ﻭﺍﺿﺤﺔ ﻏﻴﺮ ﻋﺎﺩﻳﺔ ، ﻭﻋﺪﻡ ﺇﺗﻤﺎﻡ ﺍﻟﺠﻤﺎﻉ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﺯﻭﺟﻪ ﺑﺄﻱ ﺷﻜﻞ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﺷﻜﺎﻝ، ﻛﺄﻥ ﻳُﻤﻨﻊ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻋﻦ ﺯﻭﺟﻪ ﺇﻣﺎ ﺑﺎﻟﺮﺑﻂ ﺃﻭ ﺍﻟﻘﺬﻑ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﺃﻭ ﻏﻴﺮ ﺫﻟﻚ ﺃﻭ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻤﻨﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻭﻫﻮ ﻣﺎ ﻳﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺑﻂ ﻭﻳﺴﻤﻰ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ (ﺍﻟﺘﻐﻮﻳﺮ) ﻭﻓﻴﻪ ﻻ‌ ﻳﺠﺪ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﻟﺠﻤﺎﻉ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻭﺗﺸﻌﺮ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺑﻨﻔﻮﺭ ﺷﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ، ﺃﻭﻣﻦ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻉ ﻧﻔﺴﻬﺎ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻣﺴﺎﺋﻞ ﻧﺰﻳﻒ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﺝ ، ﻭﻧﺰﻳﻒ ﺍﻷ‌ﻧﻒ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻟﻴﺲ ﻟﻪ ﺳﺒﺐ ﻋﻀﻮﻱ ﻣﻌﺮﻭﻑ ،ﺃﻭ ﺃﻱ ﺃﻣﻮﺭ ﺃﺧﺮﻯ ﺗﻜﻮﻥ ﺗﺠﺎﻩ ﺣﺪﺙ ﻣﻌﻴﻦ.

 4- ﺗﺠﺎﻩ ﺷﺨﺺ ﻣﻌﻴﻦ: ﻭﻓﻴﻪ ﺗﻨﻌﺪﻡ ﺇﺭﺍﺩﺓ ﺇﻧﺴﺎﻥ ﺗﺠﺎﻩ ﺇﻧﺴﺎﻧﺔ ﻣﺜﻼ‌ ﺃﻭ ﺍﻟﻌﻜﺲ ، ﻭﻳﻜﻮﻥ ﺍﻧﻌﺪﺍﻡ ﺍﻹ‌ﺭﺍﺩﺓ ﻫﺬﻩ ﺇﻣﺎ ﺑﺎﻟﺴﻠﺐ ﺃﻱ “ﺑﺎﻟﻜﺮﺍﻫﻴﺔ” ﻭﺇﻣﺎ ﺑﺎﻻ‌ﻳﺠﺎﺏ..ﺃﻱ “ﺑﺎﻟﺤﺐ”.ﻭﻳﻨﻘﺎﺩ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ﺑﻌﺎﻃﻔﺘﻪ ﺩﻭﻥ ﻓﻜﺮ ﺃﻭ ﻋﻘﻞ ،ﻭﻟﻮ ﻋﺎﺭﺽ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﻭﺳﻠﻮﻛﻪ..ﻭﻫﺬﺍ ﻳﺪﻝ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻪ ﻋﻤﻞ ﺃﻭ ﺳﺤﺮ. 

5- ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺗﻬﻴﺊ ﻭﺗﺨﻴﻞ: ﻛﺄﻥ ﻳﺮﻯ ﺷﺨﺺٌ ﻣﺜﻼ‌ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺷﻜﻞ ﻏﻴﺮ ﻃﺒﻴﻌﻲ ،ﺃﻭ ﺍﻟﻌﻜﺲ ﻭﻻ‌ ﻳﺘﻔﻖ ﺍﻵ‌ﺧﺮﻭﻥ ﺣﻮﻟﻪ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺮﺅﻳﺔ ، ﻭﻳﻜﻮﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻨﻈﺮ ﻣﻨﻔﺮﺍ ﺃﻭ ﻣﺨﻴﻔﺎ ﺃﻭ ﻣﺜﻴﺮﺍ ﺃﻭ ﻏﻴﺮ ﺫﻟﻚ ﻣﻤﺎ ﺷﺎﺑﻪ. ﻓﺈﻥ ﻭﺟﺪ ﻣﻦ ﺑﻨﻮﺩ ﺍﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺨﻤﺴﺔ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ﺃﻭ ﺃﻛﺜﺮ. ﺩﻝ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻻ‌ﻳﺬﺍﺀ ﻋﻤﻞ ﺃﻭ ﺳﺤﺮ، ﻭﻳﺘﻀﺢ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﺃﻳﻀﺎ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻫﺪﻓﺎ ﺷﻴﻄﺎﻧﻴﺎ ﺃﻻ‌ ﻭﻫﻮ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﺍﻟﻤﻌﻘﻮﺩ ﻟﻪ ﻭﺃﻥ ﺫﻟﻚ ﻛﺎﻥ ﻟﺸﺨﺺ ﻣﻌﻴﻦ. ﻭﺍﻟﺴﺤﺮ ﻋﻤﻮﻣﺎ ﺃﺷﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺲ..ﻷ‌ﻥ ﺍﻟﻤﺲ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺇﻻ‌ ﺷﻴﻄﺎﻥ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﺈﻳﺬﺍﺀ ﺇﻧﺴﺎﻥ ﺩﻭﻥ ﺗﻜﻠﻴﻒ ﻣﻦ ﺃﺣﺪ. ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻜﻠﻔﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻴﻞ ﺷﻴﻄﺎﻥ ﺁﺧﺮ ﺃﻗﻮﻯ ﻣﻨﻪ ﺑﺘﻨﻔﻴﺬ ﻫﺬﺍ ﺍﻹ‌ﻳﺬﺍﺀ، ﻓﺈﻥ ﻟﻢ ﻳﻨﻔﺬ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﻜﻠﻴﻒ ﻓﺈﻧﻪ ﻳﻘﺘﻞ ﻗﺘﻠﺔ ﺑﺸﻌﺔ ﺃﻣﺎﻡ ﺯﻣﻼ‌ﺋﻪ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻫﻢ ﻣﻦ ﺃﻣﺜﺎﻟﻪ ﻟﻴﻜﻮﻥ ﻋﺒﺮﺓ ﻟﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻹ‌ﻳﺬﺍﺀ ﺣﺘﻰ ﻻ‌ ﻳﺘﺮﺍﺟﻌﻮﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻬﺎﻡ ﺍﻟﺸﺮﻳﺮﺓ ﺍﻟﻤﻜﻠﻔﻴﻦ ﺑﻬﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺴﺎﺣﺮ ﺃﻭﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻛﺒﻴﺮﻫﻢ ﺗﻠﺒﻴﺔ ﻷ‌ﻣﺮ ﺍﻟﺴﺎﺣﺮ،

ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻓﺈﻥ ﻋﻼ‌ﺝ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺻﺒﺮﺍ ﺃﻛﺜﺮ ﻭﺑﺮﻧﺎﻣﺠﺎ ﺃﻃﻮﻝ ﻧﺼﻴﺤﻪ ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻟﺤﺎﻻ‌ﺕ ﺍﻟﺘﻰ ﻧﻤﺮ ﺑﻬﺎ ﺍﻧﻤﺎ ﻫﻰ ﺣﺎﻻ‌ﺕ ﻧﻔﺴﻴﻪ ﻻ‌ﺩﺧﻞ ﻟﻠﺴﺤﺮ ﺍﻭ ﺍﻟﻤﺲ ﺑﻬﺎ

ﻭﺍﻧﺼﺢ ﺍﺧﻮﺍﻧﻰ ﻭﺍﺧﻮﺍﺗﻰ ﻓﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺸﻴﻮﺥ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺠﻴﻦ ﺍﻭ ﺍﻻ‌ﻃﺒﺎﺀ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﻴﻦ ﺍﻻ‌ ﺍﺫﺍ ﺗﻔﺎﻗﻤﺖ ﺍﻟﺤﺎﻟﻪ ﺟﺪﺍ ﻻ‌ﻧﻚ ﺳﺘﺪﺧﻞ ﻓﻰ ﻣﺘﺎﻫﻪ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﻭﺍﻟﻌﻼ‌ﺝ ﻭﻣﺘﺎﻫﻪ ﺍﻻ‌ﺩﻭﻳﻪ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﻪ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﺴﺒﺐ ﺍﻻ‌ﺩﻣﺎﻥ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﺗﺠﻪ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻋﻠﻴﻚ ﺑﺼﻼ‌ﻩ ﺍﻟﻔﺠﺮ ﻓﻰ ﺟﻤﺎﻋﻪ ﻭﻟﺰﻭﻡ ﺻﻼ‌ﻩ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻪ ﻭﺍﻟﺪﻋﺎﺀ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alsaridi.rigala.net
 
كيف تعرف انك مسحور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرقية الشرعية والراقي الصريدي  :: الفئة الأولى :: الراقي والرقية الشرعية-
انتقل الى: